منتديات عشق بغداد

اهلا وسهلا بكم في منتديات بنات وشباب العراق تنمنى لكم الاستمتاع والاستفاده والى كل من اعجبه المنتدى تنمى بأن يشرفنا بستجيله الكريم **ادارة المنتدى**
  هلا وسهلا بكم في منتديات شباب وبنات العراق  

المواضيع الأخيرة

» السيد الصر خي الحسني و التحليل الدقيق لواقع العراق المرير
الأحد يونيو 03, 2012 12:08 am من طرف حسن الكرعاوي

» وقفة ليلية لابناء الشعب العراقي من انصار ومقلدي المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني في مدينة الديوانية
الأحد يونيو 03, 2012 12:07 am من طرف حسن الكرعاوي

» ماهية قضية حرق مكتب الرفاعي ومَن المستهدف؟ و الفاعل مَن؟
الأحد يونيو 03, 2012 12:00 am من طرف حسن الكرعاوي

» بشراكم بالخزي يا من هدمتم بيوت الله ومن اصدق من الله حديثا
السبت يونيو 02, 2012 11:59 pm من طرف حسن الكرعاوي

» هل تجوز هذه الافعال في الاسلام ؟؟؟؟
السبت يونيو 02, 2012 11:49 pm من طرف حسن الكرعاوي

» تواقيع حسينية متحركة ومميزة
الإثنين نوفمبر 14, 2011 8:26 pm من طرف عاشق انجلينا

» اجمل واحلا صور الحب ورمانسيه
الأحد نوفمبر 13, 2011 7:46 pm من طرف عاشق انجلينا

»  مسرحيــــــــة دالي وبس هنا ~ تعالوا
الجمعة نوفمبر 11, 2011 4:15 am من طرف عاشق انجلينا

» صور علي الخالدي من مسرحية زواج ماما باطل
الجمعة نوفمبر 11, 2011 4:08 am من طرف عاشق انجلينا

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




    أنظر /// ثم فكر /// ثم أشكر"

    شاطر

    عاشق انجلينا
    Admin
    Admin

    ذكر الابراج الغربيه : السرطان الخنزير
    عدد المساهمات : 348
    نقاط : 5022
    العمر : 21
    الدوله : العراق

    أنظر /// ثم فكر /// ثم أشكر"

    مُساهمة  عاشق انجلينا في الأربعاء أغسطس 17, 2011 3:28 pm




    انظر ثم فكر ثم اشكر ...........

    تبسم لجرحك مهما اتسع .. وهدهد بصبرك طفل الوجع
    ولا تمنحِ الآه ضوء العبور .. فبالصبر يهزم جيش الجزع
    أقل بيديك عِثار الأماني .. وحاول، وقاوم، وصابر، ودع
    أراجيف أحمق يهوى الردى .. تساويف كسلان يهوى المُتع
    فمن خاف هول السقوط ومن ..تعاظم شأن العلا ما طلع
    تخفف من الهم وانس فمن .. أناء جناحيهِ حملا وقع
    تذكر بأنك حرٌ طليـقٌ .. وأن مداك فسيحٌ يسع
    وأنك عبد لربٍّ رؤوفٍ .. يضمدُ جرحك مهما اتسع







    قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7


    وعن أن بن مالك رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :


    "إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها"رواه مسلم


    نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى..ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها..وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه..


    ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم..لنستشعر رحمة الله بنا..وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا..


    ثم هل حمدنا الله -عز وجل- على هذه النعم..وهل أدينا حقها..؟؟


    استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل
    "بضدها تتميّز الأشياء"..

    وعلى بركة الله نبدأ..






    ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة ..وهناك من ولد على الشرك والبدعة..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :الحمد الله










    لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله..وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :الحمد الله








    عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة..وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :الحمد لله









    ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك..ويوجد من لا يبصر طريق خطاه..


    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً:الحمد الله







    ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك..وقد شلت أقدام وبترت سوق..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً:الحمد الله







    لديك بيت يؤويك مع أسرتك..وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً:الحمد الله






    تأوي إلى سريرك الدافئ المريح..وغيرك ينام على الحجر..ويلتحف بالسماء..





    [size=25]إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً:الحمد الله







    نتنافس في تقديم أفضل المأكولات..وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً:الحمد الله




    تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله..وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً:الحمد لله








    تعيش حراً كأنك الطير في السماء..وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً:الحمد الله







    حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير.. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة..ونار الآخرة أشد وأنكى..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً:الحمد الله



    ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر..

    إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق..

    إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا..



    تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك..فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه..


    لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه.. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك..


    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى.. [/b]

    أخيراً..نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن.. [/b]

    قال تعالى:{مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 19, 2017 2:28 pm